top of page

حليب البابونج المنظف للوجه



شاهد هذه الوصفة على اليوتيوب



اليوم اقدم لكم هذا اللوشن اللطيف -كقوام الحليب- المنظف للوجه.

منذ القدم اشتهر البابونج العضوي بقدرته الرائعة على تعزيز الاسترخاء و مكافحة التهيج الطفيف في الجلد وقد استخدمه الرومان و المصريين القدماء في العناية بالبشرة و الجسم. وانا اليوم بالاعتماد على ماء البابونج المقطر و خلاصة البابونج العضوية قمت بتصميم هذه اللوشن اللطيف و المنظف لبقايا الاوساخ و المكياج على البشرة مع اضافه بضع غرامات من مقلل للتوتر السطحي اللطيف في الطور البارد و ذلك لإعطاء لمسة معززة لفعاليته في التنظيف .

إذا كنت تبحثين عن منظف لطيف ناعم يساعد على إزالة الماكياج والأوساخ والشوائب من بشرتك الحساسة ، فقومي بتجربة هذه الوصفة ، وأنا متأكدة من أنك ستحبينه.

لإستخدام الحليب المنظف ، اغسلي يديك ، ضعيه على وجهك ورقبتك ، ثم اشطفيه تمامًا. يمكنك أيضا وضع القليل من المنتج على قطعة نظيفة من القطن و مسج مكياج العيون بها.


المكونات:

طور مائي ساخن

66.400% ماء مقطر

10.000% ماء البابونج المقطر

2.000% جلسرين

2.000% صوديوم لاكتيت

1.000% فيتامين ب٥ (بانثينول)

2.000% ببتيدات الحرير


طور زيتي ساخن

3.000% زيت الخروع

3.000% زيت القرطم

1.000% سيتيريث ٢٠ (ايملجين ب٢)

1.000% سيتيريل الكحول (لانيت O)

2.000% سيتيل الكحول (لانيت 16)


طور بارد

1.000% فيتامين

3.000% كوكو اميدو بروبيل بيتايين (كوكوبيتاين او امفوسول)

0.200% زيت البابونج الروماني الأساسي

0.200% زيت البرجاموت الأساسي

2.000% خلاصة البابونج

0.200% مادة حافظة اكنيبيو ACB


الطريقة:

قم بوزن الطور المائي في كوب صغير من الزجاج المقاوم للحرارة. وزن الكمية بأكملها ( المكونات + الكوب ) وسجل الوزن للاستخدام لاحقًا. قم بوزن الطور الزيتي في كوب قياس زجاجي مقاوم للحرارة. ضع كؤوس القياس في حمام مائي جاهز لإذابة كل شيء.


بعد حوالي 20 إلى 30 دقيقة ، وبعد التاكد من ذوبان الشموع تماما. أخرج الكوب المحتوي على الطور المائي وقم بوزنه. أضف كمية كافية من الماء المقطر الساخن لإعادة الوزن إلى ما كان عليه قبل الحرارة ، ثم صب الطور الزيتي في الطور المائي. حرك مع ملعقة سيليكون مرنة للدمج.


احضر الخلاط العمودي وابدأ في مزج المستحضر . امزج لمدة دقيقة ، واتركه ليبرد لمدة عشر دقائق ، امزج لمدة دقيقة أو دقيقتين ، وكرر دورة المزج هذا المزيج إلى أن يصبح الجزء الخارجي من كوب القياس الزجاجي دافئًا بالكاد عند اللمس ويصبح المستحضر سميكًا ومتماسكا.


عندما يصبح المستحضر باردًا بشكل مناسب (تحت ال ٤٠ درجة مئوية) ، قم عندها بوزن مواد الطور البارد و هنا سوف تحتاج لميزان حساس و دقيق لان وزن هذه المواد منخفض بالعادة. قم بتوزين المواد في الطور البارد في صحن صغير ثم انقل كميه مناسبه من المستحضر الى هذا الصحن و اخلطهم جيدا و بعد ذلك اعد الكمية المختلطة بمواد الطور البارد الى المستحضر الرئيسي و حرك جيدا .


بمجرد أن يصبح حليب التنظيف باردًا ، قم بنقله إلى عبوة مناسبة.


استمتعي بتنظيف وجهك من بقايا المكياج بهذا الحليب اللطيف و انا متاكدة انك سوف تحبينه كما احببته انا :)


ريما ❤️

212 views0 comments

Recent Posts

See All
bottom of page